الخميس، 30 مايو 2013

أحمي بشرتك من حرارة الشمس


أحمي بشرتك من حرارة الشمس في فصل الصيف و مع درجات الحرارة العالية.
ينصح خبراء التجميل الفتيات بتجنب شمس الصيف، والتي تضر بالبشرة، خصوصاً في أوقات الذروة. وتقدم مجموعة من الأقنعة التي تساعد الفتيات على تغذية البشرة، وتعمل على ترطيبها وتفتيحها في فصل الصيف ، وبعيداً عن الشمس لابد أن تقوم الفتيات بعمل أحد هذه الأقنعة حتى تحافظ على بشرتها، وتجعلها فاتحة تماما.
القناع الأول: يتكون من كوب زبادي ونصف ليمون ونصف فنجان لبن و2 ملعقة ماء ورد، ونتركه على الوجه من 20 إلى 30 دقيقة، ثم تقوم الفتاة بغسله بماء فاتر.
القناع الثاني: يتكون من  ملعقة دقيق ونصف ملعقة ليمون ونصف ملعقة زيت زيتون ونصف ملعقة لبن، ونتركهم على الوجه، عدا العين، لمدة 20 دقيقة ثم نزيله.
القناع الثالث : يتكون من فنجان دقيق ولبن رايب ونصف ليمونة، ونتركه على الوجه من 15 إلى 20 دقيقة ويغسل بماء دافئ.
القناع الرابع: يتكون من 2 ملعقة زبادي و خيارة كبيرة مفرومة، ويترك على الوجه 20 دقيقة.

 
القناع الخامس: من ثمرة بطاطس مسلوقة مع لبن رايب، ونتركه على الوجه لمدة 30 دقيقة
القناع السادس: يتكون من لوز مطحون مع نصف ملعقة ليمونة مع بياض بيضة، ونتركه على الوجه حتى يجف ثم نزيله بماء فاتر.

الثلاثاء، 28 مايو 2013

فصائل الدم و الغذاء المناسب لها

(O) و فصيلة دم   (A)فصيلة الدم
أنت ستصبح أكثر رشاقة على نظام فصيلة الدم إذا تعودت على أكل الأطعمة المسموح لك بأكلها و حذف ما هو محظور أكله ، فصيلة الدم عكس الفصيلة تمامًا في نظام الأكل و التمثيل الغذائي للطعام الذي يأكله للأشخاص المنتمون للفصيلة ، فنجد أن أكل اللحوم الحيوانية تسرع من عملية التمثيل الغذائي و يصبح أكثر فاعلية ، بعكس تأثيرها على الأشخاص المنتمون إلى فصيلة ، حيث أن أكل اللحوم يجعل الشخص من فصيلة A متعب و أقل حركة و طاقة عن ما يأكله من البروتينات النباتية . ففصيلة الدم Aتحتفظ بالماء في أجسام أصحابها عندما تبطئ عملية التمثيل الغذائي ، بينما فصيلة  تحرق جميع اللحوم كالوقود بدون أي أضرار في أجسادها .
في حين أن فصيلة الدم تخزن اللحوم الموجودة في الطعام كدهون الجسم , لذلك اللحوم الحيوانية تسبب السمنة بالنسبة للأشخاص من فصيلة الدم  , بينما هو غذاء جيد ل , و السبب في ذلك هو حموضة المعدة في , بحيث نجد أن نسبة الحموضة في المعدة عالية جدًا عندما يهضم اللحم بسهولة بدون أي مشاكل .
أما فصيلة فنسبة الحموضة منخفضة جدًا . و للتكيف مع هذا النوع يجب الاعتماد على المحاصيل الزراعية ( أي التحول إلى شخص نباتي).

الجمعة، 24 مايو 2013

البطاطس المشوية بالجبن


المقادير
10 بطاطس صغيرة الحجم - 4 ملعقة كبيرة جبن مبشور - ملعقة كبيرة زيت زيتون - بودرة ثوم - ملح وفلفل - بقدونس مفروم للتقديم.
الطريقة
1- سخني الفرن ، ثم اسلقي البطاطس في وعاء كبير من الماء المغلي لمدة 4-5 دقائق .
2- افرغي المياه و اتركي البطاطس لتبرد لمدة 10 دقائق.
3- بمجرد أن تبرد ، قطعي البطاطس إلى أرباع ثم اخلطيها مع زيت الزيتون و الثوم و الملح و الفلفل الأسود ، و الجبن.
4- اخلطيهم جيدًا  و ضعيهم في صينية ثم ادهنيها بزيت الزيتون.
5- اشويها في الفرن لمدة 20-25 دقيقة.
6- أخرجيها من الفرن و أضيفي أي من التوابل التي تحتاجينها ( الملح و الفلفل ، أو الثوم).
7- قدميها مع البقدونس المفروم الطازج.

الاثنين، 20 مايو 2013

سندويتشات الشاورما


المقادير
مقادير العجينة:
3 كوب دقيق أبيض - بيضة واحدة - ربع ملعقة صغيرة خميرة - ملعقة كبيرة سكر - نصف ملعقة صغيرة ملح - ربع كوب ماء - زبدة.
مقادير الحشوة:
لحم شاورما - شرائح خس رقيقة - نصف كوب طماطم مفرومة - نصف كوب شرائح بصل رقيقة.
الطريقة
1- اخلطي مقادير العجينة ثم اعجنيهم بالماء جيدًا حتى تتكون عجينة متجانسة و غطيها و اتركيها في مكان دافئ لمدة ربع ساعة.
2- قسمي العجينة إلى كور صغيرة ثم امسحيها بالزبدة السائحة و اتركيها لمدة 10 دقائق.
3- افردي كل كرة من العجين على شكل دائرة ثم اشويها على الوجهين.
4- ضعي قليلاً من الشاورما مع الخضار على كل دائرة من العجين ثم لفيها.
5- قدميها مع السلطة والبطاطس المحمرة.

الخميس، 16 مايو 2013

مشروبات تساعد على الهدوء و الصفاء النفسي


هناك عدد من المشروبات الساخنة والباردة التي تساعد على الهدوء و الصفاء النفسي حيث يساعد تناول الكمون و الكركديه و الينسون و مشروب النعناع على التقليل من القلق و يراعى عند تناول هذه المشروبات أن يتم غليها كما هي على حالتها الطبيعية كحبوب.
و من العصائر الشهيرة بقدرتها على تهدئة الأعصاب و طرد القلق الليمون وعصير التفاح و التوت و اليوسفي.
كما يعمل الجبن ، و الحمص مسلوقًا أو مطهوًا مع بعض الخضروات مثل : الكوسة أو السبانخ على تنشيط التفكير و الذاكرة نتيجة بعض الأحماض الأمينية التي تحتوي على هذه المواد فضلاً أن صفار البيض ، والزيوت النباتية غير كاملة التكرير أهمها زيت الذرة ، و بذرة القطن تساعد على تحسين و تقوية الذاكرة.
و حسب الأبحاث العلمية ، فإن الغالبية يشعرون بتحسن في مزاجهم عند تناول الشكولاتة كما تعمل على مقاومة الاكتئاب و تنظيم ضربات القلب ، و منع الإحساس بالتوتر لاحتوائها على السكر و الكافيين كما يعمل التمر على اكتساب المرء الشجاعة و تقوية الأعصاب أما الموز فيساعد على التأمل و حسن التفكير.

الثلاثاء، 7 مايو 2013

كفتة التونة


المقادير
  علبة تونة - 5حبات بطاطس - 3 ملعقة  بقدونس مفري - بصلة مفرومة فرمًا ناعماً -  ملعقة عصير ليمون- ملح- فلفل أحمر ناعم - كمون - فلفل أسود- بيضتان - بقسماط مدقوق.

الطريقة
1- تسلق البطاطس و تهرس جيدًا.
2-  تصفى التونة من الزيت ثم تهرس هرسًا ناعماً و تضاف للبطاطس  مع البقدونس  و البصل و عصير الليمون و يتبل المزيج بالتوابل و تخلط المقادير مع بعضها جيداً .
3- تشكل الكفتة بهيئة دوائر ثم تغمس فى البيض المخفوق ثم في البقسماط.
4- تقلى الكرات في الزيت الساخن ثم توضع على ورق ماص و تقدم ساخنة .
 

الأحد، 5 مايو 2013

فسيخ مع البصل و الليمون


المقادير
وحدات من سمك الفسيخ - زيت - ليمون - خل - بصل أخضر.

الطريقة
1- يغسل الفسيخ و يزال القشر ويفتح من الظهر ، ثم يتم وضع الزيت و عصر ليمون وإضافة القليل من الخل.
2- نقوم بوضع بعض من شرائح البصل المقطع بجانب طبق الفسيخ.
3- نضع بعض وحدات الليمون المقطع على طبق الفسيخ.

الجمعة، 3 مايو 2013

رنجة مع البصل و الطماطم


المقادير
أربع سمكات رنجة 
بصل أخضرنصف كوب طحينة - زيت - ثلث كوب خل - طماطم - فلفل أخضر - ماء.

الطريقة

1-يوضع إناء به  ماء على النار حتى يغلي .

2- نسقط فيه الرنجة حتى يبدأ جلدها ينسلخ عنها ثم نخرجها بسرعة وننزع عنها الجلد والشوك وتقطع في طبق .
3- يقطع البصل والطماطم والفلفل ونقلبهم مع الرنجة .
4-تخلط الطحينة بالماء وملعقتين خل حتى تخفف قليلاً ثم توضع على الرنجة وتقلب معها وتترك لمدة نصف ساعة حتى يمتزج الطعم وتقدم .